القائمة الرئيسية

الصفحات

التشيز كيك 

يعدّ التشيز كيك أحد أطباق الحلويّات الغربية التي لاقت رواجاً كبيراً في الوطن العربي؛ فيحبّه الصغار والكبار خاصّةً في فصل الصيف؛ فهو من الحلويّات الصيفية الباردة التي تمدّ الجسم بما يحتاجه من السكّر خلال اليوم. يمكن تحضير التشيز كيك بعدّة طرق وبأشكال مختلفة، وفي هذا المقال سوف نتطرّق إلى تحضيره بطريقةٍ سهلة.



تشيز كيك الفراولة 

مدة التحضير : 20 دقيقة - ثلاثة ساعات . مدة الطهي : - الكمية : 12 قطعة. المستوى : سهل المكوّنات كوبان من البسكويت السادة. ملعقتان كبيرتان من السكر . مغلّفان من كريمة الخفق البودرة. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. أصبعان من الزبدة. 160 جراماً من الحليب المكثّف المحلى . 400 جرام من الجبن الكريمي. ربع كوب من مربى الفراولة. ملعقة صغيرة من الجيلاتين. فراولة مقطّعة للتزيين.

طريقة التحضير

نضع البسكويت والزبدة السكر في محضّرة الطعام، ونخلطهما جيداً حتى يصبح البسكويت ناعماً. نرص البسكويت في صينية التشيز كيك، ونضغط عليه جيداً باستخدام اليدين، ثم نضعه في الفرن مدة 10 دقائق فقط على درجة 170. نُذيب الجيلاتين في القليل من الماء الساخن، ونحرّكه حتى يذوب تماماً. نحضر وعاءً، ونضع فيه الجبنة والجيلاتين والحليب المكثف المحلى والحليب البودرة والكريمة، ونخفقهم جيداً باستخدام الخفاقة الكهربائية. نضع المزيج السابق فوق البسكويت، ونضع الصينيّة في الثلاجة، مدة لاتقل عن ثلاث ساعات . نضع مربى الفراولة والفراولة على التشيز كيك بعد أن يبرد، ثمّ نقطّعه ونقدّمه.
 تشيز كيك الجالكسي

 المكوّنات كوب ونصف من البسكويت المطحون. أصبع من الزبدة. ثلاث علب من جبنة كيري. علبة من القشطة. ملعقة كبيرة من الطحين. ربع كوب من اللبن الزبادي. ملعقتان كبيرتان من السكر. بيضة.

طريقة التحضير 

تفرك الزبدة مع البسكويت، وترصّ في صينية أو قالب. يخلط الجبن مع القشطة والبيكنج بودر بخلاط الكأس مع الطحين، واللبن، والسكر، والبيضة. توضع الخلطة على خليط البسكويت، ثمّ توضع في الفرن نصف ساعة حتى تتماسك ثم تُخرج من الفرن، وندعها لتبرد بدرجة حرارة الغرفة، ثمّ توضع في الثلاجة مدة لا تقل عن ست ساعات حتى تبرد، وتوضع عليها بعد ذلك الكريمة.
الكريمة  مكوّنات كوب من الحليب. ظرف كريم كراميل. ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو. 

طريقة التحضير: 

يوضع على النار حتى يغلي، ويصب على الخليط السابق، ويدخل مرّةً أخرى في الثلاجة ويُزيّن بالجلاكسي المبشور.

تشيز كيك الأوريو 

مدة التحضير : 20 دقيقة - 6 ساعات . مدة الطهي : - الكمية : 10 أشخاص. المستوى : سهل. المكوّنات ثلاث مغلفات من كريمة الخفق البودرة. 650 جرام من بسكويت الأوريو. نصف كوب من الزبدة المذابة. ملعقة كبيرة من الزبدة. كوبان من الحليب السائل. ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان. عشر قطع من الجبنة الكريمية. علبة من القشطة.


المكوّنات 

ثلاث مغلفات من كريمة الخفق البودرة. 650 جرام من بسكويت الأوريو. نصف كوب من الزبدة المذابة. ملعقة كبيرة من الزبدة. كوبان من الحليب السائل. ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان. عشر قطع من الجبنة الكريمية. علبة من القشطة.


طريقة التحضير

 نزيل الكريمة المحشوّة في حبات الأوريو عن طريق فتح البسكويت واستخدام الملعقة لإزالتها، ونترك الحشوة جانباً. نضع البسكويت في محضرة الطعام ونطحنه بشكل خشن. نضيف الزبدة المذابة إلى البسكويت، ونفركه جيداً باستخدام اليدين حتى يتشرّب البسكويت كل الزبدة. نترك نصف كوب من البسكويت جانباً كي نستخدمه في التزيين. نرص الكمية المتبقية من البسكويت في صينية التشيز كيك، ثمّ ندخلها إلى الثلّاجة لمدّة 

ساعتين. نحضر وعاءً، ونضع فيه ملعقة الزبدة، والقشطة، ومغلّفان من الكريمة، والجبن، وكوب من الحليب، والكريمة التي كانت داخل حبات الأوريو، ونخفق كلّ المكونات باستخدام الخفاقة الكهربائية حتى تمتزج ببعضها البعض. نسكب المزيج السابق فوق البسكويت، ونضع الصينية في الثلّاجة لمدّة ست ساعات. نخفق مغلّف الكريمة وكوب الحليب والقهوة سريعة الذوبان. نُزيّن التشيز كيك بالكريمة المخفوقة والأوريو المطحون، ثمّ نقطّعه ونقدّمه.

تشيز كيك بالفرن 

المكوّنات علبة من القشطة. علبتان من جبن الكيري. ملعقة كبيرة من الطحين. ملعقة صغيرة من الفانيلا. صفار خمس بيضات، ونحتفظ بالبياض على جنب. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. كوب ونصف من بسكويت الشاي المطحون. أصبع بالزبدة السائحة.

طريقة التحضير

 توضع جميع مكوّنات التشيز كيك في الخلّاط وتمزج مع بعضها. يضرب بياض البيض على حدة بالمَضرب الكهربائي حتّى يُصبح كالكريمة، ثمّ تُضاف عليها الخلطة السابقة وتخلط جيداً. تُحضر صينية بايركس ويفرش فيها البسكويت المطحون جيداً والمخلوط مع الزبدة، ونتركه يبرد قليلاً في الثلاجة. توضع عليه الخلطة السابقة، ويترك في الفرن، ولا يفتح أبداً لمدّة ساعة كاملة، وعندما يتحمّر الوجه يُخرج ويُقدّم بارداً.


نصائح يجب أن تكون الجبنة بدرجة حرارة الغرفة حتى تتجانس جيداً، و نتجنّب وجود الكتل. يجب أن يُترك التشيز كيك بعد تحضيره في الثلّاجة مدّة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة؛ لأنّ الوصفات لا تحتوي على الجيلاتين. يجب أن تكون الزبدة ما بين المذابة والصلبة.




تعليقات

التنقل السريع