القائمة الرئيسية

الصفحات

الحبار من المخلوقات البحرية التي يمكن تناولها ، و يصف البعض طعمها باللذيذ و الرائع ، و تشتهر الدول الآسيوية بطبخها و تناولها . و فيما يلي طريقة عمل طبق الحبار المقلي بصلصة الترتار ، وهو طبق سهل التحضير و لا يستغرق وقتاً طولاً و لا مجهودا كبيراً

مقادير 


عمل الحبار المقلي ( 500 ) غرام من الحبار الطازج . ملعقة صغيرة واحدة من البابريكا ذات الطعم الحلو . ( 2 ) حبة من الثوم ضمة من الكزبرة . ( 4 ) ملعقة كبيرة من زيت الزيتون . ليمونة واحدة . بصلة واحدة صغيرة . كمية قليلة من البقدونس .

نصف ملعقة من عصير الليمون . ( 1 ) كوب من المايونيز . بيضة واحدة مسلوقة . زيتون أخضر مقطع شرائح . مخلل خيار واحدة . ملح و فلفل حسب الرغبة .

طريقة تحضير الحبار
قومي بإحضار الحبار ، و إغسليه جيداً و إقسميه إلى نصفين متساويين ، و من ثم قومي بنقعه بزيت الزيتون لمدة حوالي ( 2 ) ساعة . قومي بإحضار صينية ، و إدهنيها بالزيت و ضعيها في الفرن على درجة حرارة عالية إلى أن تسخن . قومي بإحضار ورق نشاف و ضعيه في الصينية الساخنة ، و ضعي الحبار عليها و اتركيه لمدة حوالي دقيقة ليشوي في الفرن ، أو إلى أن يخرج اللب الداخلي للحبار . قومي بفرم الكزبرة ، و إطحني القوم و ضعيهما على الحبار ، و بعد ذلك قومي برش الملح و الفلفل حسب الرغبة ، و دعيه لحوالي نصف دقيقة حتى ينضج ، و من ثم أخرجيه و أعصري الليمون عليه .

طريقة تحضير صلصة الترتار


قومي بتقطيع المخلل و قطعي البيضة المسلوقة بشكل ناعم ، و أفرمي البصل و البقدونس ، وبعد ذلك قومي بخلطيهم جميعاً مع المايونيز و عصير الليمون إلى أن يمتزجوا جيداً ، و قدمي الصلصة مع الحبار ، و كما يمكنك الإحتفاظ بها بالثلاجة ، و صحة و عافية .


حبار بالبهارات 

المكونات كيلو من الحبار مقطع. ملعقة كبيرة من الكمون. عصير ليمون. رشة ملح وفلفل أسود. نصف ضمة بقدونس. حبة من البندورة وممكن وضع ملعقتين من صلصة رب البندورة. فصان من الثوم. ثلاث بصلات. رشة من الفلفل الأسود. زيت للقلي.


طريقة التّحضير

نسخّن الزّيت في مقلاة على نار متوسّطة ونضيف إليه قطع الكاليماري. نقلّب الكاليماري لمدّة دقيقتَين ثمّ نضيف صلصة الصّويا وصلصة المحار. نضيف البصل الأخضر، والفلفل الحار، والكرفس، والثّوم، والفلفل الملوّن. نضيف الزّنجبيل، والفلفل، والهيل المطحون، ونحرّك المكوّنات لمدّة لا تزيد عن دقيقتَين. نضيف الطّماطم ورشّة من الملح، ثمّ نسكب الكاليماري في طبق التّقديم، ونقدّمه ساخناً.

حبار محشو

المكونات  

- كيلو سمك حبار كوب أرز كوب زيت

- نصف كوب صلصة طماطم نصف كوب مرقة سمك

- بصلة مفرومة قطعة من قشر القرفة

- حبتان قرنفل ملعقة خل ملح وفلفل أسمر مطحون

طريقة التحضير:

- نظّفي الحبار جيداً، وقومي بنزع الرأس والمجسات الملحقة به. نظّفي الجلد والمجسات بفركها بقطعة قماش مغموسة بالملح الخشن، ثم اغسليها جيداً بالماء.

- إنزعي العمود الفقري الشفاف من الداخل، ثم جفّفيه وقطّعي 4 من الحبار إلى قطع صغيرة.

- قومي بتسخين ملعقة زيت ثم اقلي البصل المبشور حتى يصفر لونه. أضيفي الأرز المغسول، وحرّكيه بملعقة فوق نار هادئة.

- أضيفي صلصة الطماطم مع قليل من الماء، ثمّ أضيفي القرفة، القرنفل، الحبار المقطع، الملح، الفلفل وقلّبي الخليط.

- أتركيه على النار الهادئة حتى يغلي ويتشرب السائل، ثم أزيلي قشرة القرفة وحبتا القرنفل.

- إحشي الحبارات المغسولة بخلطة الأرز مع مراعاة عدم ملئها تماماً. ثم خيّطي فوهاتها.

- إغليها في زيت مقدوح وأضيفي الخل، مرقة السمك وقلّبي. غطّي الوعاء واتركيه على نار هادئة حتى ينضج الحبار. يمكن إضافة قليل من الماء إذا لزم الأمر، ثم قدمي.



تعليقات

التنقل السريع