القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق منح الشعر رائحة

 جميلة شعر المرأة هو تاج جمالها، وكل أنثى تسعى ليكون شعرها جميلاً ومتألقاً، وسر جمال الشعر لا يكمن فقط في مظهره، وإنّما في رائحته أيضاً، فلا أروع من الشعر ذي الرائحة العطرة، الذي تفوح منه الرائحة المنعشة كلّما تحركت خصلاته، وقد يبدو هذا الأمر صعباً ومتعباً؛ لأنّ الشعر ما إن يأخذ رائحة الشامبو، حتى تكثر إفرازات فروة الرأس من الزيوت، فتذهب الرائحة الجميلة، وقد يحلّ مكانها رائحة غير محببة، كما أنّ الشعر قد يأخذ من رائحة الطعام أثناء ممارسة المرأة لأعمال الطبخ والتنظيف، وقد تصبح رائحته كريهة، لكن رغم هذا، هناك طرق كثيرة لتعطير لإعطاء الشعر رائحةً جميلةً دائماً، دون أن تضطر المرأة لغسله وتصفيفه كل يوم. تسليط تيار خفيف من الهواء البارد على الشعر، حيث إنّ الهواء البارد يعمل على تفتيح طبقات الشعر، وطرد الروائح غير المحببة منه، وإنعاش رائحته، وذلك باستخدام السشوار، على درجة الحرارة الباردة، مع فرد الشعر وتحريك خصلاته لمدّة سبع دقائق.
 بعد غسل الشعر وتصفيفة باستخدام السشوار، نشغل السشوار على الهواء البارد، ونوجهه مباشرة على فروة الرأس، لإغلاق المسامات، والتقليل من تعرّق فروة الرأس، والتقليل من إفراز الزيوت، وهذه الطريقة تحافظ على انتعاش فروة الرأس، وبقاء رائحة الشعر جميلة دائماً. غسل الشعر بشامبو ذو رائحةٍ عطرةٍ، وبالأخص غسله بالشامبو الجاف، الذي يتم نثره على الشعر دون وضع الماء عليه، فيمتص الشامبو الجاف كل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وتقضي على الروائح المحتملة، التي تغير من رائحة الشعر الجميلة، مع مراعاة اختيار شامبو جاف برائحةٍ جذابةٍ.
 وضع بضع قطرات من العطر عند مفرق الرأس، ومنابت الشعر، أو رش العطر في الهواء، ووضع الرأس تحت الرذاذ المتطاير، فيكتسب الشعر الرائحة الجميلة للعطر، ويعمل الكحول المتواجد في العطر على طرد الروائح الكريهة.
تعطير الشعر باستخدام بيكربونات الصوديوم، وهي تسدّ مسد الشامبو الجاف، وتعمل على امتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وتتسبب بالرائحة غير المحببة للشعر، وذلك بنثر كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منابت الشعر، أو يمكن استخدام بودرة الأطفال. التأكد من نظافة المشط المستخدم لتمشيط الشعر، أو فرشاة الشعر، وغسلها مرة كل أسبوع، بالماء والشامبو المُعطّر، حتى لا تنتقل رائحة أسنان المشط والفرشاة إلى الشعر، وتتسبب بمنحه رائحة كريهة، ويفضّل أيضاً وضع بضع قطرات من العطر على فرشاة الشعر أو المشط. استخدام لوازم العناية بالشعر، مثل البلسم، وحمام الزيت، وكريم التصفيف، وكريم الترطيب، بحيث تكون معطّرة برائحة جميلة منعشة، ويفضل استخدام الروائح الطبيعية، والأكثر ثباتاً، لتدوم على الشعر أكثر. حماية الشعر من التعرّض للحرارة المرتفعة، وذلك برش القليل من السبري الذي يقي الشعر من الحرارة العالية، ويحافظ على رائحته منعشة وجميلة، لأنّ مجفّف الشعر ذا الحرارة العالية، يسبّب رائحة غير محببة للشعر.
 تغيير غطاء وسائد النوم مرتان في الأسبوع، لأن زيوت الشعر تنتقل للوسادة من الشعر مباشرة، ممّا يؤدي لتجمع البكتيريا، والتسبب برائحة منفّرة للشعر، ويجب وضع بضع قطرات من العطر على وسائد النوم، ليلتقط الشعر منها الرائحة الجميلة.

إرشادات لجعل الشعر أملساً

 لا تسرّحي شعرك مباشرة بعد الاستحمام، فالشعر يكون عندئذٍ هشّاً، فيتكسّر، مما يجعل مملسه خشناً، بالإضافة أن فروة الرأس تكون متفتحة مما يسهّل تساقط الشعر بالفرشاة. استخدمي الشامبو الخالي من السولفات (SLS)، فهي مادة قلوية قويّة تسبب تلف الشعر، وهي مسؤولة عن تكوين الرغوة في الشامبو.
استخدمي لفافات الشعر كبيرة الحجم على شعرك بعد تمشيطه جيّداً قبل النوم، واتركيها حتى الصباح، ستلاحظين اختفاء التعرجات في شعرك، بدلاً من استخدام المكواة أو الشسوار. حاولي غسل شعرك بالماء البارد بدلاً من الساخن، كيّ لا يفقد شعرك ترطيبه ولمعانه، ويصبح خشناً.
 استخدمي مستحضرات حماية الشعر عند تصفيفه بمكواة الشعر أو بالشسوار.
 خلطات طبيعيّة لتنعيم الشعر مزيج الزيوت: استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة رأسك وشعرك حتى أطرافه، أو يمكن استخدام نوع آخر من الزيوت كزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، أو خلطها، فترطيب الشعر له دور أساسيّ في جعله أملساً، والزيوت ترطب الشعر بعمق. البيض: قومي بخفق بيضتين مع القليل من عصير الليمون لتخفيف رائحة البيض، وأضيفي مقداراً من زيت الزيتون على حسب طول شعرك، ثمّ قسمي شعرك ووزعي الخليط على شعرك، ولفيه بالنايلون أو ورق الألمنيوم واتركيه ساعتين أو ثلاثة قبل غسله بالماء الدافئ. حليب جوز الهند: أحضري كوب من حليب جوز الهند، وأضيفي إليه كوب من عصير الليمون، وضعيهما في زجاجة ورجيها جيّداً، ثمّ ضعيها في الثلاجة، بعد فترة ستتراكم في أسفل الزجاجة طبقة كريميّة القوام، استخدميها على شعرك لمدة عشر دقائق، ثمّ اغسليه، ستلاحظين أنه أصبح لامعاً، ومع تكرار الاستعمال سيصبح شعرك أملساً. المايونيز: وزعي كمية مناسبة من المايونيز على شعرك حسب طوله من الجذور وحتى الأطراف، ثمّ لفيه بالنايلون لمدة ساعتين، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ. الأفوكادو: اهرسي حبة أفوكادو مع فنجان من زيت الزيتون، ووزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، لكن انتبهي ستجدين بعض الصعوبة في إزالة بقايا الأفوكادو عن شعرك. الزبادي مع البيض والعسل: اخفقي بيضة مع ملعقتين من العسل وعلبة زبادي صغيرة، ثمّ وزعي المزيج على شعرك، واتركيه لمدة ساعتين.

كيف أجعل شعري جميلاً

 شرب كميات كبيرة من الماء تزيد عن لترين يومياً؛ فالماء له دور كبير في زيادة رطوبة الشعر ونعومته، فيحميه من الجفاف والتكسر. تناول أصناف من الطعام ذات القيمة الغذائية العالية والمتكاملة؛ فيجب أن يحتوي الغذاء على كميات من الفيتامينات، والبروتينات، والألياف ليُغذي بصيلات الشعر ويجعلها أكثر قوة ومُقاومة للتأثيرات البيئية الخارجية كالهواء أو الشسوار، والمستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر. تمشيط الشعر بمقدار ثلاث مرات يومياً فذلك يجعله انسيابيّاً، ويزيد من تدفق الدورة الدموية للبصيلات، كما أنّ هذه الطريقة تساعد في منحه نعومة كالحرير.
 الابتعاد عن صبغات الشعر قدر الإمكان خاصة الأنواع الرخيصة ذات الماركة غير المعروفة؛ فالصبغة عبارة عن تركيبة من المواد الكيميائية المؤدية لجفاف الشعر وتلفه وتقصفه، وإن أرادت السيدة أن تُغيّر في لون شعرها يمكنها اتباع بعض الطرق الطبيعية، أو أن تستخدم الصبغة الجيدة مرة واحدة كل عام لا أكثر.
استخدام طريقة تدليك فروة الرأس بالأصابع، ويتم ذلك بإدخال الأصابع بين خصلات الشعر، ومن ثم البدء بتحريكها بحركات دائرية لمدة عشر دقائق يومياً، وذلك لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية من البصيلات، وبالتالي تغذية الشعر وجعله أقوى وأنعم. تمشيط الشعر وهو جاف؛ فعند الاستحمام يجب تجفيف الشعر بالمنشفة جيداً ومن ثم تركه ليجف لوحده، وبعدها يتم تمشيطه وذلك منع لتساقطه وتكسره.
 قص أطراف الشعر شهرياً بمقدار نصف سنتيمتر أو أقل؛ فذلك يزيد من كثافة الشعر، ويُخلص الشعر من التلف والتكسّر. استخدام مجموعة من الخلطات والمواد الطبيعية على الشعر، فلها دور فعال في زيادة جمال الشعر، ومن هذه الطرق المستخدمة: زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو؛ ويتم خلط مقدارين متساويين من تلك الزيوت ومن ثم وضعها على فروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة قبل الاستحمام، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً على الأقل.
زيت الخس، وهو زيت يتم شراؤه من محال العطارة ويوضع على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، وهو سبب في زيادة طول الشعر ونعومته وزيادة كثافته. البيض؛ وتعتبر هذه الطريقة غير مرغوبة لكثير من السيدات بسبب الرائحة الكريهة ولكنّها فعالة جداً، ويتم خفق البيض ووضعه على الشعر، ومن ثم لفه بقطعة من القماش لمدة عشرين دقيقة على الأقلّ.

ومن أهم الطرق التي تجعل الشعر مفروداً

أولاً : الطرق الطبيعية والتي تكون المواد المستخدمة بها مواد طبيعية منزلية متوافرة في متناول الجميع ، حيث أن هذه الطرق تكون آمنة أكثر من استعمال المستحضرات الكيماوية على الشعر والتي تتسبب في حدوث تقصفات في الشعر ؛ الأمر الذي يعمل على إتلاف الشعر .
 ومن أهم الوصفات المنزلية من أجل الحصول على شعر مفرود الآتي : الطريقة الأولى : 1) يتمّ غسل الشعر أولاً بشامبو جونسون للأطفال ، ومن ثم يتم غسل الشعر بالقليل من الماء الحلو ( ماء الشرب ) ، ويتم وضع كمية من الخل ( خل التفاح ) في الماء ، وتنظيف الشعر جيداً ، مع مراعاة عدم استخدام الماء المالح .
2) يتمّ عمل خليط من لبن الزبادي مع زيت نارحيل وزيت الزيتون وزيت حبة البركة ، والقليل من السمسم ، ويتم خلط المزيج السابق جيداً لا أن يتماسك ويصبح مثل المعجون ، ومن ثم يتم وضعه على الشعر ليلاً وتغطية الشعر بكيس نايلون ، ويتم غسله في الصباح بماء حلو ، وتستمر هذه الطريقة لمدة ثلاثة أيام .
الطريقة الثانية : 1) يطحن السمسم بوساطة المطحنة الكهربائية بعد تحميصه ليصبح ناعماً مثل المسحوق ، بعد ذلك يتم نقع السمسم في زيت الذرة لمدة لا تقل عن ساعتين ، وبعد ذلك نقوم بفتح الصبار والحصول على المادة الموجودة في قلب الصبار ، وخلطها مع السمسم المنقوع في الزيت ، كما يمكنك الاستعانة بالخلاط من أجل خلط المكونات مع بعضها البعض .
2) بعد غسل الشعر وتركه قليلاً ليجف ، قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط السابق و قومي بإضافة القليل منها على باقي الشعر ، ومن ثم قومي بتغطية الرأس بكيس من النايلون أو بوضع فيعة بلاستيكية على الرأس واتركيه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات . 3) قومي بغسل الشعر جيداً مع استخدام ماء الشرب الحلو من أجل تنظيفه لأن الماء الملح يضر بالشعر .
ثانياً : المستحضرات الكيماوية : يمكن إستخدام المستحضرات الكيماوية التي تحتوي على مادة الكيراتين من أجل فرد الشعر ، وتتميز هذه الطريقة بأنها سريعة النتائج ، حيث أن النتائج تظهر فور الانتهاء من عملية فرد الشعر ، كما أن عملية الفرد تبقى لمدة ستة أشهر على الأقل ، وبعد مرور أكثر من ستة أشهر فإنه يصبح بحاجة إلى إعادة فرد بإستخدام الكيراتين .
 ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها تسبب تلفاً كبيراً في الشعر ، كما أنّها تصيب الشعر بالتقصف والجفاف الكبير . ثالثاً : فرد الشعر باستخدام مصففات الشعر الحرارية : والتي من أمثلتها مصفف الشعر ( السيشوار ) الذي يعمل على فرد الشعر بالحرارة ، ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها تلحق ضرراً كبيراً في الشعر ، الذي يتمثل في حالة من الجفاف والتقصف ، كما أن الشعر يفقد جماله فور تعرضه للماء .

كيف أجعل شعري يلمع
الشعر الصحي إنّ اتباع الطرق الصحيحة والصحيّة في المحافظة على شعركِ يجعلكِ تحصلين على شعرٍ مثاليّ، سواء أكان لامعاً، أو ناعماً، أو طويلاً، أو سميكاً وغيرها، وذلك بالاعتماد على نظام غذائي صحي، يضمن لكِ العناصر الغذائية التي تحتاجينها من أجل نمو وصحة شعركِ، إضافةً إلى نوعية الشامبو المستخدم، والكريمات والمرطّبات أيضاً؛ فالحرص على أن تكون صحية من مصدر موثوق ومناسبة لنوع شعرك يجعلكِ تحصلين على نتائج ممتازة.
الشعر أنواع، قد يكون دهنيّاً، أو جافّاً أو ما بينهما، ولكل نوع طريقة عناية وكريمات تختلف عن النوع الآخر، فجميع الفتيات يطمحن للحصول على شعر لامع، فإذا كنتِ غير مهتمّة بالطرق السليمة ونوع الشامبو أو حتى نظامكِ الغذائي، وأصبح شعركِ غير لامع، يمكنكِ اتّباع مجموعة من النصائح والأساليب التي تساعدك في الحصول على شعر لامع، ومن أهمها: ابتعدي عن غسيل شعرك بشكلٍ يومي؛ لأنّ الإفراط في ذلك يؤدي إلى إصابته بالجفاف، لأنه مع الغسل المستمر تقل نسبة الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة رأسك.
ابتعدي عن استخدام كميّاتٍ كبيرة من الشامبو والبلسم أثناء غسله؛ لأنّ الإفراط في استخدام الشامبوهات يؤدي إلى تكون رواسب في فروة الشعر، تُفقده لمعانه ورونقه. 
اشطفي شعركِ بالماء البارد؛ لأنّ الماء البارد يؤدي إلى إغلاق الطبقة الخارجية التي تغلف الشعر، فتصبح أكثر قدرة على عكس الضوء وبالتالي تعطيه اللمعان المطلوب. جفّفي شعركِ بعد غسلهِ باستخدام منشفة نظيفة بالضغط عليه والابتعاد عن فركه.
 ابتعدي عن استخدام كريم الشعر بشكلٍ قريب جداً من فروة الرأس، لأنّ ذلك يؤدّي إلى حصولك على شعر دهني. حاولي أن تستخدمي شامبو يعمل على تنقية الشعر - تقريباً مرّةً كل أسبوع- من أجل إزالة الشوائب والكريمات الخاصة بالعناية بالشعر والتي تكون عالقةً بخصلاته. عندما تستخدمين السشوار تجنّبي تسليطه على أعلى الشعر؛ بل سلّطيه على أسفل الشعر كي تحافظي على مظهره ولمعانه. لا تبالغي في استخدام مجفف الشعر؛ لأنّ الإفراط في استخدامه يفقد الشعر لمعانه.
لا تخرجي إلى الهواء وشعركِ مبلّل، لأنه يتأثر بالهواء وعوادم الشارع وغباره. حاولي أن لا تستخدمي المشط المصنوع من البلاستيك، لأنه يؤدي إلى نفش الشعر. احرصي على شرب الماء بكميات كافية، لأنه يعمل على ترطيب فروة رأسك. احرصي بشكل دائم على قص أطراف شعرك، تقريباً كل ستّة أسابيع، لتتخلّصي من الأطراف المتقصفة. خلطات زيادة لمعان الشعر من أهمّ الخلطات التي تستخدم لزيادة لمعان الشعر: العسل والليمون.
 الشاي الأخضر. العسل والبيض. الموز وعصير البرتقال. مستحضرالألوفيرا. الخل.

الشعر الصحي

إنّ اتباع الطرق الصحيحة والصحيّة في المحافظة على شعركِ يجعلكِ تحصلين على شعرٍ مثاليّ، سواء أكان لامعاً، أو ناعماً، أو طويلاً، أو سميكاً وغيرها، وذلك بالاعتماد على نظام غذائي صحي، يضمن لكِ العناصر الغذائية التي تحتاجينها من أجل نمو وصحة شعركِ، إضافةً إلى نوعية الشامبو المستخدم، والكريمات والمرطّبات أيضاً؛ فالحرص على أن تكون صحية من مصدر موثوق ومناسبة لنوع شعرك يجعلكِ تحصلين على نتائج ممتازة.
الشعر أنواع، قد يكون دهنيّاً، أو جافّاً أو ما بينهما، ولكل نوع طريقة عناية وكريمات تختلف عن النوع الآخر، فجميع الفتيات يطمحن للحصول على شعر لامع، فإذا كنتِ غير مهتمّة بالطرق السليمة ونوع الشامبو أو حتى نظامكِ الغذائي، وأصبح شعركِ غير لامع، يمكنكِ اتّباع مجموعة من النصائح والأساليب التي تساعدك في الحصول على شعر لامع، ومن أهمها: ابتعدي عن غسيل شعرك بشكلٍ يومي؛ لأنّ الإفراط في ذلك يؤدي إلى إصابته بالجفاف، لأنه مع الغسل المستمر تقل نسبة الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة رأسك.
 ابتعدي عن استخدام كميّاتٍ كبيرة من الشامبو والبلسم أثناء غسله؛ لأنّ الإفراط في استخدام الشامبوهات يؤدي إلى تكون رواسب في فروة الشعر، تُفقده لمعانه ورونقه. اشطفي شعركِ بالماء البارد؛ لأنّ الماء البارد يؤدي إلى إغلاق الطبقة الخارجية التي تغلف الشعر، فتصبح أكثر قدرة على عكس الضوء وبالتالي تعطيه اللمعان المطلوب. جفّفي شعركِ بعد غسلهِ باستخدام منشفة نظيفة بالضغط عليه والابتعاد عن فركه. ابتعدي عن استخدام كريم الشعر بشكلٍ قريب جداً من فروة الرأس، لأنّ ذلك يؤدّي إلى حصولك على شعر دهني.
حاولي أن تستخدمي شامبو يعمل على تنقية الشعر - تقريباً مرّةً كل أسبوع- من أجل إزالة الشوائب والكريمات الخاصة بالعناية بالشعر والتي تكون عالقةً بخصلاته. عندما تستخدمين السشوار تجنّبي تسليطه على أعلى الشعر؛ بل سلّطيه على أسفل الشعر كي تحافظي على مظهره ولمعانه. 
لا تبالغي في استخدام مجفف الشعر؛ لأنّ الإفراط في استخدامه يفقد الشعر لمعانه. لا تخرجي إلى الهواء وشعركِ مبلّل، لأنه يتأثر بالهواء وعوادم الشارع وغباره. حاولي أن لا تستخدمي المشط المصنوع من البلاستيك، لأنه يؤدي إلى نفش الشعر.
 احرصي على شرب الماء بكميات كافية، لأنه يعمل على ترطيب فروة رأسك. احرصي بشكل دائم على قص أطراف شعرك، تقريباً كل ستّة أسابيع، لتتخلّصي من الأطراف المتقصفة. خلطات زيادة لمعان الشعر من أهمّ الخلطات التي تستخدم لزيادة لمعان الشعر: العسل والليمون. الشاي الأخضر.
العسل والبيض. الموز وعصير البرتقال. مستحضرالألوفيرا. الخل.


كيف أجعل شعري ناعماً بدون خلطات

طرق الحصول على شعر ناعم تنشغل العديد من الفتيات والسيدات بأعباء الحياة اليومية بين وظيفة، وجامعة، ودراسة، ومهام الحياة اليومية الخاصة بالمتزوجات منهن كتنظيف البيت، والغسيل، والطبخ، والاهتمام بالأطفال، وقضاء الوقت معهم ومع الزوج، فيجدن أنفسهن بعيدات كل البعد عن الاهتمام بأمور خلطات الشعر اللازمة للمحافظة على جمال الشعر ونعموته وبريقه، وذلك بسبب عدم توفّر الوقت اللازم لذلك، ويكون الحلّ الوحيد المناسب لهذه الفئة من الفتيات والسيدات هو عمل تغيير جذري وسريع نحو الأفضل في الروتين اليومي السريع لهنّ، ولا يشترط بذلك إهمالهن لأحد الأعمال والواجبات المترتبة عليهن، فالتغيرات اللازمة للمحافظة على نعومة الشعر تكون من خلال الاهتمام بالآتي: التغذية السليمة كما تحتاج البشرة إلى الغذاء اللازم للمحافظة على نظارتها ونعومتها، يحتاج الشعر كذلك إلى تغذية خاصة للمحافظة على صحته ونعومته وكثافته، وذلك من خلال تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على المعادن، والفيتامينات، والعناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس والشعر، ومن أهم هذه الأغذية الخضروات، والفواكه الطازجة وخاصةً الجزر والخس، كما يحتوي الحليب ومنتجاته على الكثير من المعادن التي تحافظ على صحة الشعر ونعومته، بالإضافة إلى السمك، والكبدة، واللحوم الحمراء، والشاي الأخضر الطازج، بحيث يساعد تناول بعض من هذه الأطعمة المتنوعة بشكل يومي على زيادة نعومة الشعر والمحافظة عليه بشكل صحي.
 شرب الماء تتمثّل أهمية شرب الماء في توفير الترطيب اللازم لخصال الشعر ومنع جفافها وتقصفها، كما يعمل الماء على ترطيب فروة الشعر ومنع جفافها وضعفها والذي يؤدي عادةً إلى تساقط الشعر وفقدانه لكثافته، ويجب الحرص على شرب ثمانية أكواب من الماء في اليوم الواحد مع زيادتها في فصل الصيف. حمّامات الشعر يجب معرفة نوعية الشعر لمعرفة كيف يكون الحمام الصحي له، فالشعر الجاف يغسل ثلاث مرات في الأسبوع، أمّا الشعر الجاف والدهني فيغسل مرتين في الأسبوع، كما يجب استخدام الشامبو المخصّص لكل نوعية شعر، ويفضّل شطف الشعر بالمياه المعدنية المنقية التي تضفي نعومة للشعر على عكس مياه الأنابيب التي تحتوي على نسب ضئيلة من الكلور والمواد الأخرى التي تلحق الضرر بخصال الشعر وتقلّل من نعومتها. تدليك فروة الشعر إنّ عمل مساج لفروة الشعر يسهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، وزيادة قدرتها على توصيل المواد الغذائية اللازمة لفروة الشعر وخصال الشعر. تهوية الشعر من خلال تجنّب تغطية الشعر وفروة الشعر لوقت طويل، وذلك تجنباً لتحفيز عمل الخلايا الدهنية في فروة الشعر، مع الحرص على عدم تعريضه وقتاً طويلاً لأشعة الشمس لمنع جفافه.

تعليقات

التنقل السريع