القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحمين شعرك من التلف و الانكسار

اللون الفاتح يسبب تلف  لشعر

صبغ الشعر من الطرق المفضلة لدى الكثير من السيدات الراغبات فى الحصول على مظهر عصري حديث يضفى لمسة جمالية على شعرهن، إلا ان المشكلة تكمن فى الآثار الجانبية الضارة للصبغة التي تتركها على الشعر والتي تتسبب فى كثير من  الأحيان في  تلف شعرك كثة تساقطه.
وبالرغم من أن المخاطرة قد كشفت الإحصائيات ان من 35% - 75% من السيدات يقبلن على صبغ شعر رغم أضرار الصبغة، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر المقبلات على الصبغة باختيار لون شعر جيدا يقلل من حدة الأضرار والتلف  على شعرك بفعل الصبغة.
فقد أكد الخبراء ان اختيار درجات اللون الداكن أفضل من اختيار الألوان الفاتح، حيث ان الدرجات الداكنة لا تحتاج إلى تجريد الشعر من لونه الطبيعي وهى العملية الأكثر ضررا فى الصبغة، لذلك ينصح باختيار الدرجات المقاربة للون شعرك لتجنب المزيد من التلف.

الماء الساخن يسب تلف في الشعر
من الأخطاء الشائعة كذلك والتي تتسبب فى تلف كبير لشعر غسل الشعر بالماء الساخن، فقد أكد الخبراء ان الماء الساخن يؤذي الشعر وكذلك فروة الرأس، فضلا عن إنها قد تؤدي إلى زيادة نسبة الزيوت والدهون التي تفرزها فروة الرأس مما قد يجعل شعرك عرضة للإتساخ بشكل سريع.

لذلك يفضل دائما غسل الشعر بماء فاتر، لضمان غسله بشكل جيد، ثم شطفه بماء بارد للمساعدة على سد الطبقات الخارجية للشعر مما يؤدي إلى لمعان الشعر وبريقه.
وليس هناك أفضل من تدليك فروة الرأس أثناء سكب الماء عليها بشكل ينشط الدورة الدموية ويساعد على نمو شعرك بشكل طبيعي وصحي.

تجفيف الشعر بالمنشفة أولا
  تجفيف الشعر بالمنشفة أولا قبل اللجوء إلى مجففات الشعر أو المكواة، حيث يفضل دائما استخدام منشفة شعرك لتجفيف جيدا قدر ممكن من الشعر قبل اللجوء إلى المجففات الكهربائية، ولا مانع من لف الشعر بمنشفة جافة وتركه قليلا حتى يجف طبيعيافقد أكد الخبراء انه عند تعرض الشعر المبلل للحرارة تتحول جزيئات المياه إلى بخار يتسبب فى تلف الطبقة الخارجية من الشعر، لذلك ليس هناك أفضل من دهن الشعر بقليل من الكريمات الواقية من الحرارة قبل تعرضه لحرارة المجففات الكهربائية أو المكواة.

لا تتركي شعرك يتشابك
لا تتركي شعرك يتشابك، واحرص دائما على تصفيفه بعناية مستخدمة أدوات التصفيف المناسبة لشعرك، فتمشيط الشعر وتصفيفه بشكل منتظم يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس فضلا عن انه يساعد كذلك على نشر الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بكل شعرك. 
 الأطعمة المفيدة تحمي الشعر من التلف
من الأساليب المتبعة كذلك لحماية الشعر من التلف إتباع حمية غذائية متوازنة وسليمة تكفل إمداد شعرك بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو شعرك بشكل جيد وفعال،
ومن ابرز هذه الأطعمة السلمون وحبات الجوز وبذور الكتان وهي من اكثر العناصر التي تزيد من قوة ولمعان الشعر، فضلا عن تناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات المختلفة.


 التدخين يضر بالشعر
ما يخفى الكثيرات أن كثرة التدخين لا يؤثر فقط على الجسم والبشرة بل إنه يؤثر كذلك على نمو الشعر بل ويجعله باهت اللون وضعيفا وكثير تساقط . فقد أوضح الأطباء أن التدخين يعوق وصول الدم إلى البشرة والشعر على حد سواء لذلك إذا كنت من المدخنات فتمنعي فورا عن التدخين لإنقاذ صحة شعرك. 
سريحي شعرك قبل الغسل
لم تكن لدي فكره أن تمشيط الشعر قبل الاستحمام من شأنه أن يحدث فرق كبير، النتائج أنه يضمن نعومه شعرك ، هذه النصيحة ناجحة ، جربيها وبعدها ستشعرين  بالفرق في نعومه شعرك.
لا تستعملي لشعرك شامبو اكثر من مرتين
أنا استعمل هذه النصيحة لشعري منذ سنه والنتائج رائعة ، الإستعمال المضاعف لشامبو يكون مثل مرحلتين المرحلة الأولى الشامبو يغسل كل المواد المضرة في شعرك والمرحلة الثانية الشامبو يعمل ويعطي مفعوله ، إذا كان شعرك يبدو باهت جربي هذه الطريقة .
غسل الشعر بماء الدافئ
عندما تستخدمين نصائح الشامبو لشعر أفضل ولكي يمتص شعرك المنتج يجب  استخدام ماء دافئ في البداية والانتهاء بماء بارد , المياه الدافئة تسمح لشعر بأخذ فوائد الشامبو ولكي يكون نظيف استعمل هذه الطريقة وسوف تلاحظ الفرق .
شطف شعرك بالماء البارد أو الفاتر
عندما تشطفين شعرك من الأفضل استخدام مياه باردة أو فاترة ،السبب وراء هذا الطريقة أن الماء البارد يغلق المسامات في الشعر، وستشعرين بالفرق عند استعمالك هذه الطريقة.

تنشيف الشعر قبل استعمال البلسم

هذه تعتبر من أهم النصائح المفيدة لشعرك و هي تتعلق  بأهمية تجفيف شعرك قبل استخدام البلسم هذا مهم بسبب أن الشعر الرطب لا يفيدك ولا يسمح بالبلسم أن يعطي مفعوله ، فعليك بتجفيفه قبل استعمال بلسم و ستحمي شعرك من التلف
لا تستعملي بلسم علي فروة الرأس
هل تعلمي أن فروة الرأس تنتج زيوت طبيعية ؟لذلك استعمال البلسم لا يفيد ، عليك باستخدام البلسم في وسط الشعر، هذه الطريقة سوف تحسن شعرك.
دعي البلسم في شعر لمدة دقيقتين
للإستفاد من البلسم وحماية الشعر من التلف يترك في الشعر لمدة دقيقتين ،هذا سوف يحافظ على رطوبة شعرك ويعطي الوقت للبلسم لكي يعطي مفعوله .

تعليقات

التنقل السريع